تجسيدا” لثورة الامام الحسين (عليه السلام )البريد العراقي يصدر طابع جديد بمناسبة اربعينية عاشوراء

بتوجيه واشراف الدكتورة هيام الياسري وزيرة الإتصالات ومتابعة مباشرة من المهندسة زينب عبدالصاحب البناء مدير عام الشركة العامة للبريد والتوفير احدى تشكيلات الوزارة ، وتجسيدا” لثورة الإمام الحسين (عليه السلام ) وأهل بيته الأطهار بخروجه بوجه الظلم واعلاء كلمة الحق.

أصدر البريد العراقي طابع بريدي بمناسبة قرب اربعينية الامام .

والتي تعتبر من أهم الثورات التي شهدها التاريخ الإسلامي، لا بل والتاريخ العالمي بشكل عام، لما تضمنته من مبادئ واهداف انسانية سامية، ولما تمخض عنها من نتائج هامة ذات تأثير بعيد المدى في حياة الإنسانية جمعاء.

حيث يتوافد للزيارة الملايين من الزوار من مختلف دول العالم، واظهرت الاحصائيات الخاصة بنظام دخول الزائرين من قبل الجهات الحكومية الرسمية ان

أكثر الوافدين من دول( ايران،لبنان،البحرين، باكستان، الكويت ،الهند ).

وتضمن الإصدار فئتين الأولى بقيمة ( ١٠٠٠) دينار

وفئة (١٥٠٠) دينار وبكمية عشرون الف لكل طابع

وبطاقة بريدية فئة (٥٠٠٠) دينار وبكمية (١٠٠٠) بطاقة.

الطابع من تصميم (عاصم محمد كامل ) الموظف في الشركة العامة للبريد والتوفير

يذكر ان البريد العراقي يسعى بشكل مستمر لتخليد اهم الاحداث والمناسبات المهمة الثقافية والفنية والاجتماعية والدينية التي تجسد تأريخ وتراث بلدنا.

كما تعلن وزارة الاتصالات عن بيع هذه الطوابع والبطاقات لكافة الزوار من خلال مكاتب البريد في بغداد وكربلاء والنجف وطريق الزائرين بالتعاون مع العتبة العباسية ،وكذلك من خلال مكتب هواة الطوابع في مكتب بريد بغداد بمنطقة العلاوي ومكاتب البريد المنتشرة في بغداد والمحافظات.

قسم العلاقات العامة والإعلام

General Postal and Savings Company