وزارة الإتصالات… مشاركة البريد العراقي في حلقة العمل الإقليمية الخاصة بالنقل في الدوحة-قطر للفترة من (3 الى 6 يونيو/حزيران 2024).

شـــــــــــاركت الشركة العامة للبريد والتوفير إحدى تشكيلات وزارة الإتصالات في حلقــــــــة العمل الإقـــــليمية الخاصــــة بالنقل في قطر-الدوحة للفترة من (3 الى 6 يونيو/حزيران 2024) ،ومثلها مسؤول الشحن الجوي حسين سالم شنيشل.

ناقشت الحلقة مواضيع ذات صلة بمجال أمن النقل وتقييم الحاجة الى محاور النقل الإقليمية و الإمتثال للبيانات الألكترونية المسبقة وتبادل أفضل آليات العمل في هذا المجال.

شارك في هذه الحلقة خبراء تابعين للمستثمرين المعينين رؤساء الأتحادات المحدودة ومجموعة من الناقلين والشركاء المؤسسين الآخرين.

وكانت أبرز فقرات هذا الحدث حلقة نقاشية ستؤمن إنشاء منصة يتشارك من خلالها الناقلون والمستثمرون المعينون الأفكار وصولا” الى الحل الأمثل لتجميع البريد والمحاور الإقليمية في إطار مشروع المراكز الإقليمية للكفاءات التشغيلية التي تركز في الأنشطة التطبيقية، كما وأجرى المشاركون زيارة إلى وحدة البريد الجوي ومركز التبادل في قطر والإطلاع على العمليات التشغيلية ووسائل النقل مع وضع المقترحات المناسبة لمواصلة إجراء التحسينات الأستراتيجية والسياسات القابلة للتنفيذ لتحسين شبكات النقل الإقليمية.

بالإضافة الى إستعراض تقرير الإمتثال البريدي لكافة الدول المشاركة في حلقة العمل الإقليمية،حيث كان تقييم البريد العراقي لشهر نيسان لعام 2024 بنسبة (89.51%).

قسم

العلاقات والإعلام

الشركة العامة للبريد

والتوفير