بعد تلكؤ المشروع منذ 2017 .. وزيرة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري تباشر بث الحياة في “برج بغداد”

أعلنت وزيرة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري، المباشرة بإعادة تأهيل “برج بغداد” أو المعروف بــ”برج المأمون” الذي يُعَدُّ أطول برج في العراق ويبلغ ارتفاعه 205 متر، وهو من المشاريع المتلكئة منذ العام 2017.

وذكرت الياسري خلال إجرائها زيارة تفقدية في أول أيام العمل بمشروع إعادة تأهيل “برج بغداد” بهدف الوقوف على أهم المعوقات ومعالجتها وتقديم الدعم الكامل له، أنّ هذا المشروع تأخّر كثيراً إذ تمّ التعاقد مع المستثمر منذ العام 2017 إلّا أن المشروع تلكأ لأسباب متعدّدة اخرها استحصال الموافقات على التصاميم التخطيطية من امانة بغداد الذي تاخر لما يقرُبُ العامين وانتهت مؤخرا بمتابعة شخصية مع امانة العاصمة.

وأشارت الوزيرة إلى أن “برج بغداد” سيكون معلماً سياحيّاً هاما ومُتنفّساً للترويح عن العائلة العراقية حيث يضم البرج مطعما دوارا في اعلى البرج وشُرفا تطل على مدينة بغداد باكملها اضافة الى مطعما ثابتا وحدائق ونافورات وكافيتريات والعديد من مسقفات الاستراحة إلى جانب مرآب للسيارات بمساحة 8 آلاف متر تحت الأرض.

وحثت الياسري العاملين في المشروع على الانجاز السريع ومواصلة الليل بالنهار لاستكماله قبل المدة المحددة واكدت أنها لن تدّخر جهداً في سبيل إنجاحه وكلّ ما من شأنه إبراز بغداد كواجهة حضارية متقدمة في مصاف العواصم العالمية المتطورة.

اعلام وزارة الاتصالات

٢٠٢٣/٤/١٨